Daniel radcliffe
اهلا بك زائرنا الكريم
اذا كنت عضوا فنرجو منك تسجيل الدخول
و اذا كنت زائرا فنرجو منك التسجيل
و اذا واجهتكم ايه مشاكل نرجو الاتصال بنا

امبراطوريه مراهقين
دانيل رادكليف

ساندى ولورين

Daniel radcliffe

اول منتدي عربي عن Danielradcliffe
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخولمدخل

شاطر | 
 

 بوتر يودع العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Sandy radcliffe
امبراطوره منتدى دانيل رادكليف
امبراطوره منتدى دانيل رادكليف
avatar

انثى
عدد الرسائل : 4028
العمر : 25
الموقع : http://danielradcliffe.yoo7.com
العمل/الترفيه : Student
المزاج : V. cool as ong as Iam here with you all guys
حبك لدانيال : You kiddin ?
I am freakin adore him
ازاي اتعرفت.... : well
it's my forum :p
السٌّمعَة : 17
نقاط : 8513
تاريخ التسجيل : 21/07/2007

مُساهمةموضوع: بوتر يودع العالم   الجمعة أغسطس 10, 2007 11:05 pm



عالم مثير ودنيا جديدة وخيال يحلق في الفضاء ويسبح في البحار ويجوب الأرض وسحر رائع غير مسبوق. هذه بعض مزايا ملحمة هاري بوتر الشهيرة التي صدر الجزء السابع وبيعت من الأجزاء الستة السابقة 350 مليون نسخة كان أخرها الجزء السادس الذي حطم الأرقام القياسية في مجال توزيع الكتب حيث بيع منه 10 ملايين نسخة. أما الجزء السابع فمن المنتظر أن يباع منه 12 مليون نسخة. أما سلسلة الأفلام المأخوذة عن هذه السلسلة فقد حققت نجاحاً لم يحدث من قبل حيث أنتجت هوليوود خمسة أفلام من الرواية حتى الآن ومازال الفيلم السادس في الطريق.
صدر الجزء السابع والأخير من ملحمة هاري بوتر في (608 صفحة) التي تحقق نجاحات جماهيرية عالمية منقطعة النظير، والذي شهد معرفة العالم لمصير الساحر الشاب، هل سيموت - أم ستنقذه الكاتبة جيه كيه رولينج. ليس هذا فحسب، إذ سيبدأ في هذا الشهر عرض الفيلم السينمائي الذي يعتمد على الكتاب الخامس من قصة هاري بوتر.
جيف بيزوس، مؤسس ومدير متجر أمازون للبيع عبر انترنت، أعلن أن أمازون لن يتكسب من بيع القصة السابعة من هاري بوتر، حيث سيبيعه بسعر التكلفة: 18 دولارا أميركيا. جاء تفسير جيف لحملة أسهم شركته أنه يهدف بهذا القرار إلى زيادة زوار المتجر الإلكتروني أمازون، وأنه واثق أن من سيشتري الكتاب من أمازون، حتما سيشتري بعضا من المعروضات الأخرى. نتيجة قرار جيف حتى الآن تبدو مبشرة، فعدد من حجزوا الكتاب قبل موعد بيعه الرسمي فاق المليون، وحتما سيزداد مع اقتراب الموعد المنتظر.
في ظل المنافسة الحرة، تنتشر الأخبار الجيدة بسرعة، ولذا سرعان ما وفر منافسو أمازون عروضا مماثلة في أميركا وبريطانيا، البلد الذي يشهد أحداث قصص هاري بوتر.
لكن، إذا كان عملاقا مثل أمازون لن يحقق أرباحا من بيع هذا الكتاب مضمون النجاح، فماذا ترك لغيره من أقزام وصغار المنافسين؟ عرض أمازون السخي سرق الأضواء من الجميع، ولم يترك متسعا للحركة، وهو ما بدا واضحا على بقية المكتبات ودور بيع الكتب، التي لا تدري ماذا تفعل.
حين صدرت القصة السادسة من هاري بوتر في إمارة دبي، أعلنت سلسلة محال كارفور عن توفيرها للكتاب، بسعر من الأحلام، في فروعها في الإمارات. كانت المفارقة أنك تجد التلال من هذا الكتاب في مدخل كارفور، وتجد ذات النسخة في بقية المكتبات المجاورة بسعر يزيد من 20 إلى 50 درهما، وحين تسأل العاملين في المكتبات عن فرق السعر، يخبرونك من ذا الذي يستطيع منافسة العملاق كارفور.
لكن تلك المكتبات تنفست الصعداء، فبعدما نفدت شحنات الكتب من كارفور، عاد المشترون للشراء من المكتبات، بالسعر الذي حددته.
بلغ عدد الكتب المباعة من جميع قصص هاري بوتر، منذ بدء نشرها في عام 1997، أكثر من 350 مليون نسخة حول العالم، بمختلف اللغات. هذه السنة، قم الناشرون طبع 12 مليون نسخة من القصة السابعة دفعة واحدة، في أكبر رقم من كتب يجري طباعتها دفعة واحدة.
بالطبع، حقق هؤلاء الناشرون أرباحا طيبة، لكنهم في شدة الحزن والقلق في الوقت الحالي، فمع نهاية قصة هاري بوتر، ونفاد منجم الذهب الخالص، أين لهم بتحقيق مثل هذه الأرباح مستقبلا! هذا القلق انعكس على أسعار أسهم شركات الناشرين، التي فقدت قرابة 40% من قيمتها، تحديدا منذ أكدت المؤلفة أن هذه نهاية ملحمة هاري بوتر، فلا من مزيد بعد السابع.
أضف إلى ذلك تلميح المؤلفة إلى أن هاري بوتر ربما يلقى حتفه في القصة السابعة، وبموت هذا الصغير، يصبح منتزه هاري بوتر السحري الترفيهي - الجاري بنائه في الوقت الحالي في أورلاندو الأميركية، والمنتظر افتتاحه في 2009 – يصبح في مهب الريح، فإن مات هاري، فهل سيستمر سحره وبريقه، أم سيدفن معه حال موته؟
من جهة أخرى، لا يعتري القلق شركة وارنر بروس، المنتج السينمائي لأفلام هاري بوتر، فلا زال أمامها قصتين تصورهما، ولا زال لديها فيلم هذا الصيف، لكن عليها أن تسرع بما تبقى لديها، فإن مات الساحر، فسيموت معه سحره وتأثيره على أتباعه.
الجدير بالتذكر أن أول فيلم من أفلام هاري بوتر حقق مبيعات تذاكر قدرها 974 مليون دولار، والذي استفاد وقتها من حالة الحزن والرعب التي خلفتها هجمات 11 سبتمبر على العالم كله، ولم يحقق أي فيلم هاري بوتر آخر مثل هذه المبيعات.
حققت سلسلة هاري بوتر نجاحاً هائلاً منذ صدور الجزء الأول منها هاري بوتر وحجر الفلاسفة في 1997، وتُرجمت إلى معظم لغات العالم الحية ومنها العربية. بيع من الكتاب السادس هاري بوتر والأمير الهجين 10ملايين نسخة عشية صدوره، واعتبر أكثر الكتب مبيعاً في التاريخ. وبدأ الآن حجز نسخ الكتاب السابع باللغة الانجليزية الذي صدر هذا الأسبوع على مواقع مثل أمازون.
عنوان الكتاب السابع هاري بوتر والمقدسات المميتة ( Harry Potter and The Deathly Hallows). وأُنتج من الأفلام خمسة، آخرها جماعة العنقاء الذي عرض في شاشات العرض العالمية حالياً، فيما يتوقع أن يظهر الفيلم السابع في صيف 2010.

============================================
مديرة و مصصممة المنتدي


I've been to London, been to Paris
Australia and Rome
There's sexy boys in every city
But they're not what I want

Some got money, some got fame
Some got cars and the clothes
But if it just ain't [size=24]Daniel

Then I don't wanna know[/size]




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://danielradcliffe.yoo7.com
yoyo
مجنون دانيال
مجنون دانيال
avatar

انثى
عدد الرسائل : 916
العمر : 24
العمل/الترفيه : طالبة
النقاط : 25
حبك لدانيال : اكثر من اي شي
ازاي اتعرفت.... : شفت اعلان عن المنتدى في غير منتدى اول منفتح
السٌّمعَة : 1
نقاط : 7456
تاريخ التسجيل : 21/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: بوتر يودع العالم   الأحد أغسطس 12, 2007 5:02 pm

شكرا على الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.danielradcliffe.yoo7.com
koko
دان غير معظم حياتي
دان غير معظم حياتي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 594
العمر : 24
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : مو صافي
حبك لدانيال : بجنون

كتير

عادي

مش بحبه
السٌّمعَة : 0
نقاط : 7426
تاريخ التسجيل : 27/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: بوتر يودع العالم   الأربعاء أغسطس 22, 2007 2:57 am

شكرا على الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.7daie8.net
 
بوتر يودع العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Daniel radcliffe :: أخبار دانيال-
انتقل الى: